الثلاثاء , 9 مارس 2021

تصميم غرف المعيشة المودرن .. أفكار جذابة لغرف أكثر إشراقًا

يعتبر اختيار ديكور غرفة المعيشة من الأمور بالغة الأهمية، وذلك لكون غرفة المعيشة من الغرف الأكثر حيوية في المنزل، وهو الأمر الذي يقوم به الملك للأثاث في تصميم الغرف الحديثة.

كما تعتبر غرفة المعيشة بمثابة الغرفة الرئيسية في المنزل والمكان الذي يضم جميع أفراد الأسرة في جميع الأوقات.

لذلك فمن الضروري عند اختيار ديكور غرفة معيشة الحرص على تحقيق معايير الراحة في الأثاث الحديث، لأن جميع أفراد الأسرة يقضون معظم وقتهم داخل الغرفة.

وهناك مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة التي يمكن أخذها في الاعتبار عند تصميم غرف معيشة والتي يراعيها الملك للأثاث لكل دقة ومنها:

– الألوان والطبعات

هنالك دائما طريقة لدمج الألوان المختلفة والطبعات في أي فضاء بمنزلك، وفي غرفة المعيشة المودرن هذا الأمر ليس استثناء، خاصة أنها تزيد من إضاءة الفضاء وإضفاء نوع من البهجة والسعادة.

وفي بعض الأحيان يتم الدمج بين ألوان كالأحمر والأخضر والبني والأزرق، من خلال النقوش التي تزين الأرائك وباقي قطع الأثاث.

غرفة معيشة عملية ومتجددة

بعيدًا عن الأرائك وطاولة القهوة يمكن لهذه الغرفة أن تضم كذلك طاولة سفرة مع الكراسي إذا كانت المساحة تسمح بذلك، لكن لابد أن يكون ديكور السفرة ملائم للجو العام بغرفة المعيشة.

ركن خاص بالقراءة

من بين الأفكار الحيوية للحصول على ديكور غرفة معيشة مودرن، تخصيص ركن في الغرفة للقراءة وذلك بوضع كرسي مريح وطاولة قهوة، ويفضل لو كانت غرفة المعيشة لديك تطل على الفضاء الخارجي ووضع ركن القراءة بالقرب منه حتى يغري المكان بالقراءة ويعمه الإلهام والإسترخاء، ويوفر الملك للأثاث مجموعة من القطع الفريدة الخاصة بغرف المعيشة.

طبعات الورود

هذه الطبعات أينما وضعت لا تخيب الظن أبدا، فكما هي موضة لا تموت في الموضة والفاشن، كذلك في الديكور يمكن أن يعول عليها للحصول على ديكور مودرن ومريح يضيء الفضاء ويزيده إشراقة خاصة داخل غرف المعيشة الحديثة.

إنشاء جلسة ديناميكية

من الجميل الخروج عن المألوف واختيار أثات بتصميم غير تقليدي في غرف المعيشة بما يتيح إنشاء جلسة ديناميكية كهذا التصميم المجسد في الصورة والذي يتجلى في موديل أرائك توضع في وسط الغرفة بشكل يخلق زاويتين للمحادثة.

اختيار الديكور المناسب للمساحة الضيقة

دائما ما يكون الفضاء الصغير عقدة يصعب حلها، وخاصة لو تعلق الأمر بغرفة المعيشة، ولتجاوز ضيق المساحة وتحويل المساحة الصغيرة إلى غرفة معيشة أنيقة يفضل استخدام الأثاث المناسب لحجم الغرفة.

التنويع في اكسسوارات الإنارة

سواء كانت غرفة المعيشة بمساحة ضيقة أو واسعة، من المهم التنويع في أكسسوارات الإنارة واختيارها في تصاميم مودرن وحديثة والإبتعاد عن تلك التقليدية والنمطية قصد خلق جو من الحداثة، ويمكن في الفضاء الواحد اختيار موديلات مختلفة من اكسسوارات الإنارة شريطة أن تكون متماشية مع الديكور العام للغرفة.

شاهد أيضاً

أفكار حيوية لغرف النوم الصغيرة.. تعرف عليها

البعض من المقبلين على الزواج يجدون أنفسهم أمام غرفة نوم ضيقة وصغيرة المساحة، ما يدفعهم …

نصائح وإرشادات هامة.. كيف تختاري أثاث غرف النوم الجديدة؟

اختيار أثاث غرف النوم الجديدة من الأمور الهامة خاصة بالنسبة للمقبلين على الزواج، وفي ظل …

كيف تختاري قطع الأثاث العصري للمنزل الصغير

كل عروسة تبحث عن اقتناء أثاث ملائم لمنزلها سواء من حيث الديكورات أو تنسيق الألوان، …

تعرف على مصمم كرسي “ALTA” العالمي أوسكار نيمار

“أوسكار نيمار” هو أحد آباء الهندسة المعمارية الحديثة، من أصول برازيلية، فاز بجائزة لينين للسلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *