الإثنين , 17 مايو 2021

“ديكورات الفلل” نصائح هامة لاختيار تصميم مداخل الفلل الفارهة

واحدة من أكثر الأمور التي تلفت انتباه الأشخاص عند الذهاب إلى فيلا هي المداخل، فهي تعطي الزوار الانطباع الأول عن هذه الفيلا أو المنزل.

وبالتالي إذا كنت تبحث عن أفكار ونصائح لاختيار ديكورات مداخل الفلل وطرق تزيينها، فهناك مجموعة من الأفكار التي يمكن الاطلاع عليها من خلال التالي:

استخدام الخشب لزيادة الأناقة

استخدام المداخل الخشبية تعتبر من أحدث اختيارات الديكورات التي يتم استخدامها لتزيين الفلل من الخارج، ويمكنك الاختيار بين درجات ألوان الخشب التي تناسب محيط الفيلا والديكور الداخلي لها.

الألوان

ليس ضرورياً أن تتوافق ديكورات الفيلا الداخلية والخارجية بشكل كبير، ولكن عند اختيار ألوان جدران المدخل الداخلي للفيلا، ننصحك باختيار الألوان الفاتحة والمشرقة، فهي تمنح الزوار شعوراً بأن المدخل أكبر، كما تساعد هذه الألوان الزوار على الشعور بالسعادة والراحة النفسية عند دخول الفيلا.

استخدام المرايا

استخدام مرآة في المدخل الداخلي للفيلا يبث الشعور بكبر مساحته، فالمرايا هي من أهم عناصر الديكور الداخلي، إذ يمنح استخدام المرايا في الديكور شعوراً باتساع مساحة المنزل أو الفيلا، فمن الجميل والمفيد استخدام مرآة في المدخل الداخلي، كما يمكنك وضع مجموعة من القطع الفنية الصغيرة والبسيطة لتحصل على تصميم مدخل فيلا مثالي.

الأعمدة

يمنح استخدام عمودين ضخمين من الرخام أمام بوابة الفيلا طابعاً كلاسيكياً فخماً، كما ويدل على مدى رقي ذوق ملاكها، فإن كنت تبحث عن خيارات مداخل فلل خارجية فخمة وكلاسيكية، فننصحك بهذا الخيار، مع إضافة مجموعة من النباتات حولهما.

استخدام الزجاج

أحد الديكورات التي شاع استخدامها مؤخراً استخدام الزجاج في مداخل الفيلا، ويمكن على سبيل المثال تغيير بوابة الفيلا الداخلية أو الخارجية الخشبية أو المعدنية ببوابة زجاجية، بإضافة إطار خشبي، فهذا التصميم يبدو بسيطاً ومميزاً في ذات الوقت.

المقاعد صغيرة

يمكنك استخدام مقعدين وطاولة صغيرة عند مدخل الفيلا، بالإضافة إلى قطعة سجاد ذات لون فاتح، إذ تُعد إحدى أكثر افكار مداخل فلل الداخلية رواجاً واستخداماً، لما تعود به من فائدة على مستوى المظهر والاستخدام.

الإنارة الداخلية

يمكنك استخدام الإنارة الداخلية لتكبير مساحة المدخل، حيث تلعب الإنارة دوراً جوهرياً في عملية تصميم ديكورات مداخل فلل داخلية فخمة وأنيقة، ومن الأمور التي يجب مراعاتها عند اختيار الإضاءة هي المسافة بين الأرضية والسقف، فإن كانت المسافة كبيرة، من الأفضل استخدام الثريات الكبيرة والكلاسيكية لما تعكسه من مظهر في غاية الرقي، أما إن كانت المسافة قصيرة، فيمكنك الاتجاه إلى المصابيح التي لا تتدلى من السقف بل تكون على مستواه، فهي تبث الشعور باتساع مساحة المدخل، كما أنها تتميز بأشكالها الجميلة والمناسبة لجميع الديكورات.

شاهد أيضاً

نصائح هامة لفن تنسيق ألوان الحوائط مع الأثاث

تحقيق الانسجام بين قطع الأثاث وألوان الحوائط سواء كانت الجدران مطليّة أو مكسوة بورق الجدران …

للعناية بالأثاث الجلدي إليك أبرز النصائح لحماية الأثاث من الغبار والتشقق

يعد اقتناء الأثاث الجلدي مغامرة كبيرة بالنسبة للأشخاص الذين يحرصون على اقتنائه داخل منازلهم، فبالرغم …

نصائح هامة لتنسيق ألوان منزلك مع قطع الأثاث الجديدة

قبل اتخاذ قرار نهائي بشراء قطع أثاث جديدة لمنزلك؛ عليك أن تكون قد انتهيت من …

“المرايا المودرن” 6 أماكن حيوية يمكن وضع المرايا بها لزيادة أناقة المنزل

تعتبر المرآة في المنزل هي واحدة من القطع الجمالية التي تضفي مزيدًا من الرقي داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *